ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة
قدر الله أن تقع أمور تكون علامة لمن نشأ في التشيع أن يتدبرها ويترك هذا البلاء.
1-إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زورا من (إني جاعلك للناس إماما(.
أشداء على الكفار رحماء بينهم. ركع سجد. يبتغون فضلا من الله ورضوانا. سيماهم في وجوههم من أثر السجود. ينصرون الله ورسوله. لا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا. يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. رضي الله عنهم ورضوا عنهم وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.
2-زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8161 و9262 وبحار الأنوار للمجلسي3888 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21197(.
3-زواج النبي من ابنة عمر.
4-زواج النبي من ابنة أبي بكر.
5-هجرة أبي بكر النبي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
6-دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.
7-جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجودا إلهيا جبروتيا ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.
8-زواج النبي من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.
9-الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده.
10-مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم (أصل الشيعة وأصولها 91(.
11-عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟
12-عصيان علي أمر النبي حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20333 تفسير مجمع البحرين9197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18267(.
13-مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة قال المجلسي " عن سفيان قال أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له السلام عليك يا مذل المؤمنين" (مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص44 تنزيه الأنبياء 169بحار الأنوار28258 و4457 و59 و62237) قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء " فإن قال قائل ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله" (بحار الأنوار 4423 نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل 6384(..
-14قول علي "وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان " (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).
15-قول علي " إنما الشورى للمهاجرين والأنصار" (نهج البلاغة 73).
16-قول علي " بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار " (نهج البلاغة 73).
-17قال " دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ " (نهج البلاغة 181-182).
18-مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال " أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم " (نهج البلاغة 2 18 و 2 30).
19-قول علي " والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها" (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار3230).
20-قول علي " لا بد للناس من أمير بر أو فاجر". (نهج البلاغة 92).
21-مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.
22-احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.
23-تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال "رجال الحديث كلهم ثقات" (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال "الحديث صحيح".
أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث (مستند الشيعة في أحكام الشريعة1720 ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث ط 1415).
محمد صادق الروحاني الذي قال إسناده متصل (فقه الصادق16176 ومنهاج الفقاهة4292).
-24تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان.
)كتاب إعلام الورى 213 تاريخ اليعقوبي 228 مقاتل الطالبين 78و119 التنبيه والإشراف للمسعودي 263 كتاب جلاء العيون للمجلسي 582).
-25زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض (أصيحابي أصيحابي) فيقال له إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر (شرح الأخبار3295 للقاضي النعمان المغربي) ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر (بحار الأنوار4299).
-26تسمية أبنائه أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.
موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه (أبا بكر) (كشف الغمة 2172 مقاتل الطالبيين 561). وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة (كشف الغمة 902) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة (كشف الغمة 3342 الفصول المهمة 283).
وكذلك الإ مام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة (كشف الغمة 3342 الفصول المهمة 283).
وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ (مقاتل الطالبين 123).
والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر (تاريخ اليعقوبي 2282 عمدة الطالب 81 منتهى الآمال للقمّي 2401 الفصول المهمة 166).
وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول " ولدني أبو بكرٍ مرتين " (عمدة الطالب 195ططهران الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 4721).
وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين
الأول عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.
الثاني عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.
-27موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم (نهج البلاغة2110).
-28وصية علي عند موته " أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام" (نهج البلاغة376).
-29ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.
-30قول علي " وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي" (نهج البلاغة 202).
-31سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال " لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا نحن شيعة علي. فقال لهم إنما شيعة علي من صدق قوله فعله" (الكافي8228).
32-خطبة علي من ابنة أبي جهل.
-33 إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.
-34صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة. (تهذيب الأحكام339 الاستبصار1433 بحار الأنوار8867) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام
35-أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام (وسائل الشيعة9437 و13365 تهذيب الأحكام 5117 والاستبصار2218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1336 والخوئي في كتاب الحج4377 والطبطبائي في رياض المسائل1409 و6554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2396 والكلبايكاني في تقريرات الحج282و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11304 وانظر مستند الشيعة1292 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3636 للمحقق السبزواري).
-36أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.
-37أن الحسن العسكري - الإمام الحادي عشر عند الشيعة - قدر الله له أن يكون عقيما حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحدا من نسائه حاملا مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعا حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.
المصدر: شبكة منهاج السنة.
إرسال تعليق
جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).