يقول الرافضي كيف تستنكرون أن الأئمة يعلمون ما كان وما يكون وما هو كائن الى يوم القيامة وحذيفة يعلم ذلك كما يروي مسلم:
صحيح مسلم [جزء 4 - صفحة 2216]
24 - (2891) وحدثنا محمد بن بشار
حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة وحدثني أبو بكر بن نافع حدثنا غندر حدثنا
شعبة عن عدي بن ثابت عن عبدالله بن يزيد عن حذيفة أنه قال: "أخبرني رسول
الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا
قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة؟"
الرد:
أقول حذيفة لم يقل أنه يعلم كل
ما هو كائن إلى يوم القيامة والدليل أنه استثنى فقال: "إلا أني لم أسأله ما
يخرج أهل المدينة من المدينة؟"
ثم إن حذيفة يتكلم عن أشراط
الساعة التي ستحصل لا محالة والتي يعرفها رسول الله صلى اله عليه وسلم وهو
الذي أخبره بها فقال حذيفة: "أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو
كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما
يخرج أهل المدينة من المدينة؟"
والرسول يخبر حذيفة وليس حذيفة يعلم ذلك من نفسه ولا أوحي إلى حذيفة كما عند الإمام في اعتقاد الرافضة.
ثم إن الرسول عليه الصلاة والسلام يوحى له فيخبر أصحابه بأشراط الساعة فالحديث في كتاب الفتن وأشراط الساعة من صحيح مسلم.
أما حذيفة فلا يوحى له بل يخبره
الرسول أما أئمة الشيعة فالشيعة تعتقد أن علمهم لدني(أي من عندياتهم) وأن
الله يوحي لهم بعد موت النبي والعياذ بالله.
انظر
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن
الصفار ص 147: (6) باب في علم الأئمة بما في السماوات والأرض والجنة و
النار وما كان وما هو كائن إلى يوم القيامة.
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 335: (2) باب في الإمام بأنه إن شاء أن يعلم العلم علم.
- بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 500: (9) باب في الأئمة أنهم يعرفون متى يموتون ويعلمون ذلك قبل أن يأتيهم الموت.
جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).
إرسال تعليق
جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).