المكيدةُ التي يتبعها الرافضةُ بالأمس، ويجيدها روافض اليوم فيالتدليسِ والتلبيسِ على أهلِ السنة
سلسله فصل الخطاب
لبيان مكانه الحديث وتاريخ تدوينه في الإسلام
سلسله فصل الخطاب
لبيان مكانه الحديث وتاريخ تدوينه في الإسلام
الجزء ااسادس
المكيدةُ التي يتبعها الرافضةُ بالأمس، ويجيدها روافض اليوم فيالتدليسِ والتلبيسِ على أهلِ السنة هي أنهم يستشهدون بعلماء رافضة أو علماء من غيرأهل السنة كغلاة المتصوفة وبعض المعتزلة،
ثم يوهمون بأنهم من علماء أهل السنةلتشابه الأسماء، أو لأن بعض العلماء منصفٌ في بعض أقواله فيخرجونه من التشيعويرمونه بالتسنن لئلا يؤثر كلامه على عامة الشيعة..
مشائخهم بالأمس كانوا يظهرون التقية ويتظاهرون بأنهم من أهل السنة للتجسسومحاولة التشويش والدس بين اهل السنة، ومنهم شيخهم البهائي المتوفى سنة 1031 هـ
مشائخهم بالأمس كانوا يظهرون التقية ويتظاهرون بأنهم من أهل السنة للتجسسومحاولة التشويش والدس بين اهل السنة، ومنهم شيخهم البهائي المتوفى سنة 1031 هـ
وهومحمد بن الحسين بن عبد الصمد، قال عن نفسه: "كنت في الشام مظهراً أني على مذهبالشافعي .."،
قال الألوسي في "مختصر التحفة الإثنى عشرية":
(ومن مكايدهم أنهمينظرون في أسماءِ المعتبرين عند أهلِ السنةِ فمن وجدوهُ موافقاً لأحدٍ منهم فيالاسمِ واللقبِ أسندوا روايةَ حديثِ ذلك الشيعي إليه ، فمن لا وقوف له من أهلِالسنةِ يعتقدُ أنهُ إمامٌ من أئمتهم فيعتبرُ بقولهِ ويعتدُ بروايتهِ
أولا: تشابه أسماء بين علماء السنةوالرافضة
1– محمد بنجرير الطبري :
محمد بن جرير الطبري ثلاثةرجال:
1– محمد بنجرير الطبري :
محمد بن جرير الطبري ثلاثةرجال:
أحدهم سني والآخران رافضيان.
أماالسني:
فهو محمد بن جرير بن يزيدبن كثير الآملي الطبري أبو جعفر
فهو محمد بن جرير بن يزيدبن كثير الآملي الطبري أبو جعفر
المؤرخ المفسر الإمام صاحب التفسير المشهور " جامعالبيان عن تأويل آي القرآن " ،
وقد أثنى على تفسيره كثير من العلماء منهم الخطيبالبغدادي في " تاريخ بغداد " حيث قال :
" لم يصنف أحد مثله " ، وقال أبو حامدالإسفراييني : " لو سافر رجل إلى الصين في تحصيل تفسير ابن جرير لم يكن كثيرا "،
وله كتاب"تهذيب الآثار"، وكتاب "تاريخ الرسل والملوك"،
وكتاب "اختلافالفقهاء"..
أماالرافضيانفهما:
1- محمد بن جرير بن رستمالطبري الكبير وصفه الطوسي في الفهرست بالكبير
وهو صاحب كتاب "المسترشد في الإمامة".
أماالرافضيانفهما:
1- محمد بن جرير بن رستمالطبري الكبير وصفه الطوسي في الفهرست بالكبير
وهو صاحب كتاب "المسترشد في الإمامة".
2- محمد بن جرير بن رستم الطبري الصغير
وهو صاحب كتاب "دلائلالإمامة"..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
2- الـسُّـدِّي :
- السُّدِّي الكبير السني، :
وهوإسماعيل بن عبد الرحمن بن أبي كريمة السُّدِّي وقال محمد بن أبان الجُعفي ، عنالسُّدِّي : أدركت نفرا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم : أبو سعيدالخدري وأبو هريرة وابن عمر كانوا يرون أنه ليس أحدٌ منهم على الحال الذي فارق عليهمحمداً صلى الله عليه وسلم ، إلا عبد الله بن عمر".
- السُّدِّي الصغير الرافضي:
وهو محمد بن مروان السُّدِّي الصغير ، وهو محمد بن مروان بن عبد الله بنإسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكوفي وهو من الوضاعين الكذابين عند أهل السنة، وهورافضي غال.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
3 – ابنُ قتيبة :
- ابن قتيبة السني:
وهو أبو محمدعبدالله بن مسلم بن قتيبة الدينوري، وهو من علماء السنة المكثرين في التصنيف حيث لهكتبٌ جامعة في سائر الفنون.
- ابنقتيبة الرافضي:
قال عنه الألوسي في "مختصرالتحفةالاثنى عشرية ": " وعبد الله بن قتيبة رافضي غالٍ
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
2- الـسُّـدِّي :
- السُّدِّي الكبير السني، :
وهوإسماعيل بن عبد الرحمن بن أبي كريمة السُّدِّي وقال محمد بن أبان الجُعفي ، عنالسُّدِّي : أدركت نفرا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم : أبو سعيدالخدري وأبو هريرة وابن عمر كانوا يرون أنه ليس أحدٌ منهم على الحال الذي فارق عليهمحمداً صلى الله عليه وسلم ، إلا عبد الله بن عمر".
- السُّدِّي الصغير الرافضي:
وهو محمد بن مروان السُّدِّي الصغير ، وهو محمد بن مروان بن عبد الله بنإسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكوفي وهو من الوضاعين الكذابين عند أهل السنة، وهورافضي غال.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
3 – ابنُ قتيبة :
- ابن قتيبة السني:
وهو أبو محمدعبدالله بن مسلم بن قتيبة الدينوري، وهو من علماء السنة المكثرين في التصنيف حيث لهكتبٌ جامعة في سائر الفنون.
- ابنقتيبة الرافضي:
قال عنه الألوسي في "مختصرالتحفةالاثنى عشرية ": " وعبد الله بن قتيبة رافضي غالٍ
وعبد الله بنمسلم بن قتيبة من ثقات أهل السنة ،
وقد صنف كتابا سماه بـ " المعارف " ،
فصنف ذلكالرافضي كتابا ، وسماه بالمعارف أيضا قصداً للإضلال.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
4 – ابنُ بَطة وابنُ بُطة :
- ابن بَطة السني:
وهو بفتح الباء،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
4 – ابنُ بَطة وابنُ بُطة :
- ابن بَطة السني:
وهو بفتح الباء،
قال عنه الذهبي في السير: "الإِمَامُ ، القُدْوَةُ ،العَابِدُ ، الفَقِيْهُ ، المُحَدِّثُ ، شَيْخُ العِرَاقِ ، أَبُو عَبْدِ اللهِعُبَيْدُ اللهِ بنُ مُحَمَّدِ بنِ مُحَمَّدِ بنِ حَمْدَانَ العُكْبَرِيُّالحَنْبَلِيُّ ، ابْنُ بَطَّةَ ، مُصَنِّفُ كِتَابِ " الإِبَانةِ الكُبْرَى " فِيثَلاَثِ مُجَلَّدَاتٍ .
-ابن بُطةالرافضي:
هو بضم الباء في "بطة"، وهو أبو جعفرمحمد بن جعفر بن بُطة القمي، رافضيٌ له منزلة عند القوم..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ثانيا: مشايخ شيعة ليسوا من أهل السنة
ابن أبي الحديد الشيعيالمعتزلي:
عز الدين عبد الحميد بن أبيالحسين بن أبي الحديد المدائني الشيعي المعتزلي المعروف بابن أبي الحديد، وهو صاحبالشرح الشهير لنهج البلاغة، وهو شيعيٌ معترفٌ به عند قدماء الرافضة، لكن رافضةاليوم الذين يمثلون أحقد فترة تمر على تاريخالروافضيتبرأون منه،
-ابن بُطةالرافضي:
هو بضم الباء في "بطة"، وهو أبو جعفرمحمد بن جعفر بن بُطة القمي، رافضيٌ له منزلة عند القوم..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ثانيا: مشايخ شيعة ليسوا من أهل السنة
ابن أبي الحديد الشيعيالمعتزلي:
عز الدين عبد الحميد بن أبيالحسين بن أبي الحديد المدائني الشيعي المعتزلي المعروف بابن أبي الحديد، وهو صاحبالشرح الشهير لنهج البلاغة، وهو شيعيٌ معترفٌ به عند قدماء الرافضة، لكن رافضةاليوم الذين يمثلون أحقد فترة تمر على تاريخالروافضيتبرأون منه،
ويزعمون أنه سنيٌ، ويستدلون على سنيته بأنهمعتزلي!!، وهذا كذب وتدليس وما علم الروافض أن القائل بخلق القرآن همالرافضةوالمعتزلة،
وهذا دليل يؤكد على شيعيته إضافة إلى محتوىشرحه الذي يؤكد ذلك..
إبن أبي الحديدمن كتب الرافضة:
قال صاحب روضات الجنات فيترجمة ابن أبي الحديد :
الشيخ الكامل الأديب المؤرخ عزالدين عبد الحميد بن أبي الحسين ... ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الأصوليالمعتزلي المعروف بابن أبي الحديد: صاحب (شرح نهج البلاغة) المشهور،
إبن أبي الحديدمن كتب الرافضة:
قال صاحب روضات الجنات فيترجمة ابن أبي الحديد :
الشيخ الكامل الأديب المؤرخ عزالدين عبد الحميد بن أبي الحسين ... ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الأصوليالمعتزلي المعروف بابن أبي الحديد: صاحب (شرح نهج البلاغة) المشهور،
هو من أكابرالفضلاء المتتبعين، وأعاظم النبلاء المتبحرين، مواليا لأهل بيت العصمة والطهارة،وإن كان في زي أهل السنة والجماعة ، منصفا غاية الإنصاف في المحاكمة بينالفريقين...)
روضات الجنات 5/19 (طبعة الدار الإسلامية في بيروت سنة 1411هـ
وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185:
(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع والتطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلوياتالسبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب).. القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
القندوزي الحنفي الرافضي:
سليمان بن إبراهيم الحسيني القندوزي البلخي،
وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185:
(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع والتطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلوياتالسبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب).. القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
القندوزي الحنفي الرافضي:
سليمان بن إبراهيم الحسيني القندوزي البلخي،
وهو من اتباع ابن عربي الوجوديالذي كان كان له صلة بالروافض،
وهو القائل في مهدي الرافضة الذي لم يولد أصلا:
"إنأسعد الناس بالمهدي المنتظر هم اهل الكوفة"
وذكر فيه اعتقاداً مشابه للرافضةالاثناعشرية، وللقندوزي تلميذ ابن عربي كتبٌ يفوح منها الرفض وغلو المتصوفة، منها "ينابيع المودة لذوي القربى"، و "مشرق الأكوان، وكتابه "ينابيع المودة لذوي القربى" لا يؤلفه إلا شيعي رافضي إثني عشري وإن لم يصرّح علماءالشيعةبذلك
لكن آغا بزرك طهراني عدّ كتابه هذا من مصنفات الشيعةفي كتابه
(الذريعة إلى تصانيف الشيعة 25/290 )
فهو يقر بالوصاية السبئية اليهودية،
ولعل من مظاهر كونه من الشيعة الإثني عشرية ما ذكره في كتابه ينابيع المودة 1/239عن جعفر الصادق عن آبائه عليهم السلام قال:
(كان على عليه السلام يرى مع رسول اللهصلى الله عليه وآله وسلم قبل الرسالة الضوء ويسمع الصوت ،
وقال له: لولا أني خاتمالأنبياء لكنت شريكاً في النبوة ،
فإن لم تكن نبياً فإنك وصي نبي ووارثه ، بل أنتسيد الأوصياء وإمام الأتقياء)،
وذكر في كتابه عن جابر قال : قال رسول الله صلَّىالله عليه و آله:
"أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين ، و إن أوصيائي بعدي إثنا عشرأولهم علي و أخرهم القائم المهدي ". ( ينابيع المودة 3 / 104 )،
وذكر أيضا عن جابربن عبد الله قوله :
قال رسول الله صلَّى الله عليه و آله: "يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ، ثم الحسن ، ثم الحسين ، ثم علي بن الحسين ، ثممحمد بن علي المعروف بالباقر ـ ستدركه يا جابر ، فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ـ ثمجعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بنمحمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم القائم ، اسمه اسمي و كنيته كنيتي ، محمد بن الحسن بنعلي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها ، ذاك الذييغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان " ( ينابيع المودة : 2 / 593 ، طبعة المطبعة الحيدرية ، النجف / العراق )،
فكيف يدعيالرافضة أن هذا القندوزي حنفيٌ سنيٌ؟ بل من الشواهد على أنه رافضيٌ أن من يطبع كتبههي المطبعة الحيدرية بالنجف..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إبراهيم بن محمد الحمويني الشافعيالرافضي:
إضفاء كلمة الحنفي أو الشافعي علىشيخ رافضي هو كما قلنا من باب التدليس والتلبيس، وهنا ينطبق على الحمويني الرافضيصاحب كتاب "فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين"، ويسمية الرافضة بشيخالإسلام،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إبراهيم بن محمد الحمويني الشافعيالرافضي:
إضفاء كلمة الحنفي أو الشافعي علىشيخ رافضي هو كما قلنا من باب التدليس والتلبيس، وهنا ينطبق على الحمويني الرافضيصاحب كتاب "فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين"، ويسمية الرافضة بشيخالإسلام،
فهل يصدق أحدٌ أن يقول الرافضة عن سني أنه شيخالإسلامويترحمونعليه؟
الحمويني كان شيعيا ولم يكن سنيا ثم تشيع،
الحمويني كان شيعيا ولم يكن سنيا ثم تشيع،
لكنهكان يظهر التقية لتحقيق مكره وخبثه،
ومن مشايخه ابن المطهر الحلي ونصير الدينالطوسي أعدى عدوين لأهل السنة، ومما يدل على أنه رافضي والشافعي منه بريء قوله فيكتابه
فرائد السمطين:
وانتجب له أمير المؤمنين علياأخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه :
وانتجب له أمير المؤمنين علياأخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه :
{ إنما وليكم الله ورسوله . . . } تعظيماً لشأنه . . . وصلى اللهعلى محمد عبده ونبيه . . . وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهبالله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . . والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمدالمصطفى . . . وبدأ الولاية من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبويةمنزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . . وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى . . . ثم ختم الولايةبنجله الصالح المهتدي الحجة القائم بالحق . . . "
فيكتابه فرائد السمطين
فيكتابه فرائد السمطين
ينقل عنه الرافضة كما هو في موقع آية الله الطهرانيبالنص:
روى شيخ الإسلام إبراهيم بن محمّد الحموينيفي "فرائد السمطين" عن السيّد النسّابة جلال الدين عبد الحميد بن فخّار بنمَعْدبن فخّار الموسويّ
قال: أنبأنا والدي السيّد شمس الدين فخّارالموسويّ رحمهالله إجازة بروايته عن شاذان بن جبرئيل القمّيّ، عن جعفربنمحمّد الدوريستيّ، عن أبيه، عن أبي جعفر محمّد بن علي بن بابويه القمّيّ،عن محمّدبن الحسن، عن سعد بن عبد الله، عن يعقوب بن يزيد، عن حمّادبنعيسي، عن عمر بن أُذَينة، عن أبان بن أبي عيّاش، عن سُلَيمبن قَيْسالهلإلي أنّه قال:
رأيتُ علياً عليه السلام في مسجد رسولالله صلّياللهعليه وآله وسلّم في خلافة عثمان، وجماعة يتحدّثون ويتذاكرون العلموالفقه،
فذكروا قريشاً وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال فيها رسولاللهصلّيالله عليه وآله وسلّم من الفضل،
مثل قوله: الائمّة من قريش. وقوله: الناس تبع لقريش، وقريش أئمّة العرب، وقوله: لاتسبّوا قريشاً،وقوله: إنّ للقرشيّ قوّة رجلين من غيرهم. وقوله: من أبغض قريشاً أبغضهالله، وقوله: من أراد هوان قريش، أهانه الله .
وفي الموقع نفسه:
وروى شيخ الإسلام الحمويني في "فرائد السمطين" ج 1 ص 97 الباب 18 عن قدوة الحكماء الراسخين: نصير الدين محمد بنمحمد بن الحسن الطوسي بسندين:
وفي الموقع نفسه:
وروى شيخ الإسلام الحمويني في "فرائد السمطين" ج 1 ص 97 الباب 18 عن قدوة الحكماء الراسخين: نصير الدين محمد بنمحمد بن الحسن الطوسي بسندين:
الاول عن الإمام برهان الدين محمد بن محمد الحمدانيالقزويني
والآخر عن خاله: الإمام نورالدين علي بن محمد الشعبي
وكل منهما روي بسلسلةسنده المتصل عن عبادبن عبدالله عن سلمان الفارسي عن رسول الله صلي الله عليه وآلهوسلم أ نه قال:
أعْلم أمتي منْ بعْدي علي بْن أبي طالب)،
فهل يقول بهذا عالمٌ سنيٌ؟أو ليس السنيُّ عندهم ناصبيا خارجا من الملة؟ فكيف صار الحمويني سنيا وشيخا للإسلاممعترفٌ به عند الرافضة؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الكنجي الشافعي الرافضي:
محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الرافضي، كان شيعيا يظهر أنهسنيٌ،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الكنجي الشافعي الرافضي:
محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الرافضي، كان شيعيا يظهر أنهسنيٌ،
لكن كتبه فضحته وبينت شيعيته، وله كتاب
"كفاية الطالب في مناقب علي بن أبيطالب"،
وله كتاب لا يقول به سنيٌ عاميٌ،
فكيف بعالم ينسبونه إلى الشافعي؟
هذاالكتاب هو: "البيان في أخبار صاحب الزمان"،
وكان مداهنا ومصانعا للمغول ضد أهلالسنة، قال عنه الحافظ ابن كثير:
فكان اجتماعهم علىعين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرةولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوينوجماعة من بيته)،
فكان اجتماعهم علىعين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرةولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوينوجماعة من بيته)،
ثم يقول:
(وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتارعلى أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقياممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابرالقوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين )،
فكيف يدعي الرافضة أن هذا الخبيثشافعيٌ من أهل السنة؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
المؤرخ المسعودي:
علي بن الحسينبن علي الهذلي البغدادي أبو الحسن المسعودي،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
المؤرخ المسعودي:
علي بن الحسينبن علي الهذلي البغدادي أبو الحسن المسعودي،
كان شيعيا مثله مثل ابن أبي الحديد،
لكن لأنه منصفٌ في بعض مرواياته في كتاب مروج الذهب، فقد تبرأ منه بعض الروافضوعدوه سنيا لأنه يخالف طريقة الروافض الجدد..
قال شيخالإسلام في "منهاج السنة":
قال شيخالإسلام في "منهاج السنة":
(والحكاية التي ذكرها -أي الرافضي- عن المسعودي منقطعةالإسناد وفي تاريخ المسعودي من الأكاذيب ما لا يحصيه إلا الله تعالى فكيف يوثقبحكاية منقطعة الإسناد في كتاب قد عرف بكثرة الكذب)،
ودلائل التشيع في كتابه مروجالذهب كثيرة،
ولذا قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في لسان الميزان:
(وكتبه طافحةبأنه كان شيعياً معتزلياً)
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
سبط ابن الجوزي الحنفي الرافضي:
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
سبط ابن الجوزي الحنفي الرافضي:
هو سبط (ابن بنت) أبي الفرج بن الجوزي العالم الحنبلي الكبير،
وسبطه هو أبوالمظفر يوسف بن عبدالله،
ينعته الشيعة بالعالم الكبير والمجتهد الذي لا يشق لهغبار،
فمتى كانت الرافضة تمدح عالما من علماء أهل السنة؟
كان حنفيا ثم ترفض، خصصسبط بن الجوزي في الباب الثاني عشر من كتابه
"تذكرة الخواص للأئمة الإثنى عشر" كلاما لا يعتقد بها إلا الرافضة الإثنى عشرية ولا يوافقهم بقية طوائف الشيعة،
ووضعفصلا لذكر مهدي الشيعةالإماميةعنونه بقول:
"فصل في ذكر الحجة المهدي عليه السلام"،
ومعلوم أن كلامه يخالف اجماع المسلمين حتى الشيعة منهم و لا توجد فرقة واحدة تقولبولد للحسن العسكري غير الجعفرية الإمامية الإثنى عشرية،
ومن الأدلة على رفضه قوله:
"محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بنعلي بن أبي طالب وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمانالقائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبوالقاسم قالوا :
أمه أم ولد يقال لها صقيل".
(تذكرة الخواص صفحة 204 ط. طهران)،
وكانيسب ويبغض الصحابة خصوصا عمر بن الخطاب، والكلام عنه يطول، فكيف يدعي الرافضة أنهسنيٌ ومن أجل العلماء وكل سني عندهم ناصبي ملعون؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الخوارزمي الحنفي المعتزلي الشيعي:
الموفق بن أحمد بن محمد المكي الخوارزمي الحنفي،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الخوارزمي الحنفي المعتزلي الشيعي:
الموفق بن أحمد بن محمد المكي الخوارزمي الحنفي،
أخطب خوارزم معتزلي وشيخهالزمخشري،
متشيعٌ مثله مثل ابن أبي الحديد الشيعي المعتزلي، له كتاب
"مناقبالخوارزمي"، أو "مناقب الإمام أمير المؤمنين"،
والكتاب يُطبع في إيران والنجف،
ولهطبعة الكترونية في موقع شبكة الشيعة العالمية،
يقول الخوارزمي فيكتابه:
"
لم يكن يوم الغدير أول يوم نوه فيه النبي الأكرمبمقام علي وفضله ومنقبته ، ولا آخره بل كانت النبوة والإمامة منذ فجر الدعوةالإلهية صنوين .
فقد أصرح النبي بإمامة وصيه ووزارة وزيره يوم جهر بدعوته بين قومهوأسرته في السنة الثالثة من بعثته ، يوم أمره سبحانه بإنذار الأقربين من عشيرته"،
ولا غرو إذا قالت الشيعة:
"الموفق الخوارزمي الحنفي رغمأنه سني إلا أن له قدره عند الشيعة لأنه أظهر الحق وأنصف علي بن أبي طالب عليهالسلام من النواصب"،
وفي مواقع الشيعة يتداولون بعض المواضيع،منها:
البعض قد يقول إنه لغو الشيعة في أئمتهم لكنه ليسذلك،
تعالوا نقرأ هذه الروايات من كتب اهل السنة وعلمائهم الكبار،
فقد روى شيخالإسلام الخوارزمي -وهو من كبار علماء السنة- بإسناده عن المصطفى صلى الله عليهوآله وسلم
أنه قال لعلي بن أبي طالب عليه السلام :
"يا أبا الحسن كلم الشمس فانهاتكلمك قال علي عليه السلام : السلام عليك ايها العبد المطيع لربه ،
فقالت الشمس : عليك السلام يا أمير المؤمنين ، وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين ، يا علي أنتوشيعتك في الجنة ، يا علي أول من تنشق الأرض عنه محمد ثم أنت ، وأول من يحيى محمد ،ثم أنت ، وأول من يكسى محمد ثم أنت ، فانكب علي ساجدا وعيناه تذرفان بالدموع ،
فانكب عليه النبي صلى الله عليه وآله وقال :
يا أخي وحبيبي ، ارفع رأسك فقد باهىالله بك أهل سبع سماوات")...
ثم يقول واضع المقال:
"
ولكيلايكون هناك مجال للشك أو أن يقول البعض أنه حديث ضعيف فقد جمعت لكم بعض مصادر كتبالسنة ومن كبار علمائهم الذين يروون هذا الحديث ويمكنكم الإطلاع عليها لكي لايكونعندكم ذرة شك واحدة وهاهي المصادر
المناقب الفصل التاسع ص 63
الحمويني من كبار علماء السنه رواه في فرائد السمطين ج1ص 184
الخوارزمي من كبار علماء السنة رواه في مقتل الحسينج1 ص49 "..
ارأيتم؟
الواضعرافضي، والمستشهد به رافضي، والمصادر روافض ينسبونها إلى علماء السنة!!
الحمويني من كبار علماء السنه رواه في فرائد السمطين ج1ص 184
الخوارزمي من كبار علماء السنة رواه في مقتل الحسينج1 ص49 "..
ارأيتم؟
الواضعرافضي، والمستشهد به رافضي، والمصادر روافض ينسبونها إلى علماء السنة!!
والخوارزميرغم شطحاته، إلا أن هناك كثيرا من رواياته تمجد في أبي بكر وعمر وعثمان،
ولا أدريلماذا الرافضة يترحمون على الخوارزمي ويجلونه ويستشهدون به ، بينما لا يقبلون منهبعض رواياته،
ففي كتاب المناقب نفسه يروي قائلا:
أخبرناالشيخ الصالح العالم الأوحد أبو الفتح عبد الملك بن أبي القاسم بن أبي سهل الكروخيالهروي، وساق السند إلى علي بن أبي طالب أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليهوآله:
أخبرناالشيخ الصالح العالم الأوحد أبو الفتح عبد الملك بن أبي القاسم بن أبي سهل الكروخيالهروي، وساق السند إلى علي بن أبي طالب أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليهوآله:
"رحم الله أبا بكر زوجني ابنته وحملني إلى دار الهجرة ، واعتق بلالا من مالهرحم الله عمر يقول الحق وان كان مرا ، تركه الحق وماله من صديق ، رحم الله عثمانتستحيه الملائكة ، رحم الله عليا ، اللهم ادر الحق معه حيثما دار"، المناقب ص 104
قال الذهبي عن الخوارزمي في المنتقى:
"وقد حشا تأليفهبالموضوعات"،
"ولقد ساق أخطب خوارزم من طريق هذا الدجال ابن شاذان أحاديث كثيرةباطلة سمجة ركيكة في مناقب السيد علي رضي الله عنه...".
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ثالثا: مشايخ من أهل السنة مدسوسٌعليهم
12- الحسكانيالسني:
هو الشيخ الحاكم أبو القاسم عبيد الله بنعبد الله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن حسكان القرشى العامري النيسابوري،
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ثالثا: مشايخ من أهل السنة مدسوسٌعليهم
12- الحسكانيالسني:
هو الشيخ الحاكم أبو القاسم عبيد الله بنعبد الله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن حسكان القرشى العامري النيسابوري،
نسبإليه الروافض كتاب "شواهد التنزيل"،
وهذا الكتاب المنسوب إليه زورا وبهتانا معتمدعند الشيعة، مكذوبٌ غير مقبول عند أهل السنة،
فلو كان الحسكاني من أهل السنة وهذاكتابه لأخرجوه إلى حظيرة الروافض ولا كرامة له، لأن محتواه محتوى رافضي صِرف، محتوىمطبوخ على طريقة سوق تزوير المخطوطات المشهور في طهران!!
ومع ذلك فالحسكاني بريء منهذا الكتاب، ولا ينفع نسبته إلى الحسكاني مالم يكن للكتاب أصل عند أهل السنة ويقفواعليه بأنفسهم، وتوجد له دلائل حقيقية لتوثيقه، وهذا من المحال لأن طويلب علم صغيرمن أهل السنة يرفض محتوى الكتاب المنسوب للحسكاني متنا وسندا،
فهناك أسانيد ومتونكثيرة وعجيبة لا يرويها من طرائق أهل السنة،
ومن قرأ سيرة الرجل يجد أنه رميبالتشيع بسبب حشو الكتاب بما يناقض منهج أهل السنة،
بل يناقض العقل ويربأ حافظ أنيكون بهذه العقلية ويجعل القرآن كله نزل في علي رضي الله عنه وفي بضعة من الصحابةالذين لم يرتدوا على القول الإمامي!!
ويقول محقق كتابتفسير فرات الكوفي في المقدمة :
وهذا الكتاب لم يكنبمتناول أحد من العلماء والاعلام فيما نعرف إلى زمن العلامة المجلسي رحمه الله سوىالحاكم أبي القاسم عبيد الله بن عبد الله بن أحمد الحسكاني الحافظ صاحب الكتابالنفيس شواهد التنزيل حيث كان عنده هذا الكتاب بالكامل وهو يكثر النقل عنه في كتابهوأيضا ينقل بسنده إلى فرات إضافة إلى النقل المباشر وقد كان لدى الحاكم الحسكانيأصولا وكتبا أخرى هي غير موجودة اليوم مثل التفسير العتيق وتفسير العياشي بكاملهمسندا ). ص13الطبعة الاولى 1410 ه. - 1990 م طهران.
وعلى هذا يكون كتاب الحسكاني شواهد التنزيل مقتبس من أحد أشهر كتبهم فيالتفسير،
ويقول محقق كتابتفسير فرات الكوفي في المقدمة :
وهذا الكتاب لم يكنبمتناول أحد من العلماء والاعلام فيما نعرف إلى زمن العلامة المجلسي رحمه الله سوىالحاكم أبي القاسم عبيد الله بن عبد الله بن أحمد الحسكاني الحافظ صاحب الكتابالنفيس شواهد التنزيل حيث كان عنده هذا الكتاب بالكامل وهو يكثر النقل عنه في كتابهوأيضا ينقل بسنده إلى فرات إضافة إلى النقل المباشر وقد كان لدى الحاكم الحسكانيأصولا وكتبا أخرى هي غير موجودة اليوم مثل التفسير العتيق وتفسير العياشي بكاملهمسندا ). ص13الطبعة الاولى 1410 ه. - 1990 م طهران.
وعلى هذا يكون كتاب الحسكاني شواهد التنزيل مقتبس من أحد أشهر كتبهم فيالتفسير،
وهو تفسير فرات الكوفي المجهول الذي لايوجد ترجمة له عند الرافضةالإثناعشرية حسبما ذكر محقق تفسير فرات...
وخلاصةالكتاب، انه مردود غير مقبول جملة وتفصيلا، ولا يجوز نسبته إلى الحسكاني لأن محتواهرافضي صِرف، ويؤكد المحققون أنه مُختلق عليه، لأن كتبه الأخرى يناقض محتواها محتوىكتاب "شواهد التنزيل".
ملحوظة:
بعض أهل السنة رموا الحسكانيبالتشيع بناءا على ما نُسب إليه بعد أن كان عالما حنفيا حافظا له دراية وعلمبالحديث،
وخلاصةالكتاب، انه مردود غير مقبول جملة وتفصيلا، ولا يجوز نسبته إلى الحسكاني لأن محتواهرافضي صِرف، ويؤكد المحققون أنه مُختلق عليه، لأن كتبه الأخرى يناقض محتواها محتوىكتاب "شواهد التنزيل".
ملحوظة:
بعض أهل السنة رموا الحسكانيبالتشيع بناءا على ما نُسب إليه بعد أن كان عالما حنفيا حافظا له دراية وعلمبالحديث،
ورموه بالتشيع لتصحيحه بعض الأحاديث المكذوبة مع درايته بعلم الحديثومعرفة صحيحه من ضعيفه،
وممن اعتبره متشيعا الإمام الذهبي، لكن هناك من أنكر رميهبالتشيع إذْ أن الرافضة نسبوا له أقوالا لا يقول بها إلا الرافضة،
وتصحيح بعضالأحاديث كانت مدسوسة عليه......والبعض تساءل: هل كان الحسكاني بريئا من التشيع ومنالكتاب المنسوب إليه؟ أم أنه تشيع وحشا كتابه بما لم يكن يعتقده منقبل؟
المصدر:
http://www.hdrmut.net/vb/showthread.php?t=408897
المصدر:
http://www.hdrmut.net/vb/showthread.php?t=408897
قاعدة عامةومهمة:
أي كاتبٍ جهول، أوشيخٍسفيه، أو شيطانٍ رجيم يقول بأن الإمامة هي الركن الأعظممن أركان الملة،
أي كاتبٍ جهول، أوشيخٍسفيه، أو شيطانٍ رجيم يقول بأن الإمامة هي الركن الأعظممن أركان الملة،
وأن الإيمان بإثني عشر إماما معصوما ملزمين الطاعة،
ثم يؤمن بأبيصويلح السردابي الذي لم يولد أصلا،
فهو رافضي إمامي إثني عشري بلا ريب ولا شك،
وتلفيقات الرافضة وتزوير الكتب والمخطوطات وتدليس الأسماء أصبح مكشوفا ومفضوحا بفضلالله ثم بفضل ثورة الإتصالات والإنترنت،
ومن الجدير ذكره أنه يوجد في طهران سوقٌللكتب والمخطوطات يقوم على تزوير كتب المخالف خصوصا من أهل السنة،
ولا مانع في هذاالسوق القذر من تأليف كتاب جديد ونسبته لأحد علماء أهل السنة
كما فعلوا مع الحسكانيالمنسوب إليه زورا وبهتانا كتاب أسموه
"شواهد التنزيل"، معتمد عند الشيعة،
مكذوبٌغير مقبول عند أهل السنة، لأن محتواه محتوى رافضي صِرف وليس له عند أهل السنة أصل،
فمؤلفه وضع له أسانيد ومتون كثيرة وعجيبة لا يرويها من طرائق أهل السنة، ومن قرأسيرة الرجل يجد أنه رمي بالتشيع بسبب حشو الكتاب بما يناقض منهج أهل السنة، بليناقض العقل ويربأ حافظ أن يكون بهذه العقلية حيث جعل القرآن جله قد نزل في علي رضيالله عنه وفي بضعة من الصحابة الذين لم يرتدوا على القولالإمامي!!
وباختصار:
هل يجوز أن نقول إن من ينكر المهديالسردابي هو إمامي إثني عشري مثل الشيعي أحمد الكاتب؟
الجواب:
لا...ليس إثني عشريا، مثلما أن من يؤمنبالإثني عشر إماما ويعتقد بوجود مهدي الرافضة المزعوم الذي لم يُولد أصلا، فليسسنيا أبدا،،،
وباختصار:
هل يجوز أن نقول إن من ينكر المهديالسردابي هو إمامي إثني عشري مثل الشيعي أحمد الكاتب؟
الجواب:
لا...ليس إثني عشريا، مثلما أن من يؤمنبالإثني عشر إماما ويعتقد بوجود مهدي الرافضة المزعوم الذي لم يُولد أصلا، فليسسنيا أبدا،،،
إرسال تعليق
جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).