0
خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة
 
الحمد لله رب العالمين
سؤال للزملاء الرافضة
هل تجتمع (لاإله إلا الله) مع ( الإمامة)...في أركان الإسلام الخمسة..؟
..............

بني الإسلام على خمسٍ

فهل تجتمع ( لا إله إلا الله) مع (الإمامة)..في هذه الخمس..؟
أم تطرد...إحداهما...الأخرى..؟
............
يا رافضي...افتح عينيك...جيداً

(( بني الإسلام على خمسٍ ))

فهل تجتمع
( لا إله إلا الله)
مع
(الإمامة)
في هذه الخمس..؟
أم تطرد...إحداهما...الأخرى..؟
.............
أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

بَابُ دَعَائِمِ الإسْلامِ

1ـ حَدَّثَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ الزِّيَادِيِّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ قَالَ حَدَّثَنَا أَبَانُ بْنُ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ.

أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

2-أَبُو عَلِيٍّ الأشْعَرِيُّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْكُوفِيِّ عَنْ عَبَّاسِ بْنِ عَامِرٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وَتَرَكُوا هَذِهِ يَعْنِي الْوَلايَةَ.

أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

3- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَعَبْدِ الله بْنِ الصَّلْتِ جَمِيعاً عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ حَرِيزِ بْنِ عَبْدِ الله عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالْحَجِّ وَالصَّوْمِ وَالْوَلايَةِ قَالَ زُرَارَةُ فَقُلْتُ وَأَيُّ شَيْ‏ءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ الْوَلايَةُ أَفْضَلُ لأنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ وَالْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ قُلْتُ ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ الصَّلاةُ إِنَّ رَسُولَ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) قَالَ الصَّلاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ قَالَ قُلْتُ ثُمَّ الَّذِي يَلِيهَا فِي الْفَضْلِ قَالَ الزَّكَاةُ لأنَّهُ قَرَنَهَا بِهَا وَبَدَأَ بِالصَّلاةِ قَبْلَهَا وَقَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) الزَّكَاةُ تُذْهِبُ الذُّنُوبَ قُلْتُ وَالَّذِي يَلِيهَا فِي الْفَضْلِ قَالَ الْحَجُّ قَالَ الله عَزَّ وَجَلَّ وَلله عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعالَمِينَ وَقَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) لَحَجَّةٌ مَقْبُولَةٌ خَيْرٌ مِنْ عِشْرِينَ صَلاةً نَافِلَةً وَمَنْ طَافَ بِهَذَا الْبَيْتِ طَوَافاً أَحْصَى فِيهِ أُسْبُوعَهُ وَأَحْسَنَ رَكْعَتَيْهِ غَفَرَ الله لَهُ وَقَالَ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ وَيَوْمِ الْمُزْدَلِفَةِ مَا قَالَ قُلْتُ فَمَا ذَا يَتْبَعُهُ قَالَ الصَّوْمُ قُلْتُ وَمَا بَالُ الصَّوْمِ صَارَ آخِرَ ذَلِكَ أَجْمَعَ قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) الصَّوْمُ جُنَّةٌ مِنَ النَّارِ قَالَ ثُمَّ قَالَ إِنَّ أَفْضَلَ الأشْيَاءِ مَا إِذَا فَاتَكَ لَمْ تَكُنْ مِنْهُ تَوْبَةٌ دُونَ أَنْ تَرْجِعَ إِلَيْهِ فَتُؤَدِّيَهُ بِعَيْنِهِ إِنَّ الصَّلاةَ وَالزَّكَاةَ وَالْحَجَّ وَالْوَلايَةَ لَيْسَ يَقَعُ شَيْ‏ءٌ مَكَانَهَا دُونَ أَدَائِهَا وَإِنَّ الصَّوْمَ إِذَا فَاتَكَ أَوْ قَصَّرْتَ أَوْ سَافَرْتَ فِيهِ أَدَّيْتَ مَكَانَهُ أَيَّاماً غَيْرَهَا وَجَزَيْتَ ذَلِكَ الذَّنْبَ بِصَدَقَةٍ وَلا قَضَاءَ عَلَيْكَ وَلَيْسَ مِنْ تِلْكَ الأرْبَعَةِ شَيْ‏ءٌ يُجْزِيكَ مَكَانَهُ غَيْرُهُ قَالَ ثُمَّ قَالَ ذِرْوَةُ الأمْرِ وَسَنَامُهُ وَمِفْتَاحُهُ وَبَابُ الأشْيَاءِ وَرِضَا الرَّحْمَنِ الطَّاعَةُ لِلإمَامِ بَعْدَ مَعْرِفَتِهِ إِنَّ الله عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطاعَ الله وَمَنْ تَوَلَّى فَما أَرْسَلْناكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً أَمَا لَوْ أَنَّ رَجُلاً قَامَ لَيْلَهُ وَصَامَ نَهَارَهُ وَتَصَدَّقَ بِجَمِيعِ مَالِهِ وَحَجَّ جَمِيعَ دَهْرِهِ وَلَمْ يَعْرِفْ وَلايَةَ وَلِيِّ الله فَيُوَالِيَهُ وَيَكُونَ جَمِيعُ أَعْمَالِهِ بِدَلالَتِهِ إِلَيْهِ مَا كَانَ لَهُ عَلَى الله جَلَّ وَعَزَّ حَقٌّ فِي ثَوَابِهِ وَلا كَانَ مِنْ أَهْلِ الإيمَانِ ثُمَّ قَالَ أُولَئِكَ الْمُحْسِنُ مِنْهُمْ يُدْخِلُهُ الله الْجَنَّةَ بِفَضْلِ رَحْمَتِهِ.

أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

4-عدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي نَصْرٍ عَنْ مُثَنًّى الْحَنَّاطِ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ عَجْلانَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ الْوَلايَةِ وَالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَصَوْمِ شَهْرِ رَمَضَانَ وَالْحَجِّ.

أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

5-عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ صَالِحِ بْنِ السِّنْدِيِّ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بَشِيرٍ عَنْ أَبَانٍ عَنْ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ مَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ يَوْمَ الْغَدِيرِ.

أين ( لا إله إلا الله )
في هذه الأركان الخمس

6-الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُمْهُورٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبِي زَيْدٍ الْحَلالِ عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ أَبِي الْعَلاءِ الأزْدِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيهِ السَّلام) يَقُولُ إِنَّ الله عَزَّ وَجَلَّ فَرَضَ عَلَى خَلْقِهِ خَمْساً فَرَخَّصَ فِي أَرْبَعٍ وَلَمْ يُرَخِّصْ فِي وَاحِدَةٍ.

أين ( لا إله إلا الله ) من أركان الإسلام الخمسة التي بني عليها..؟

هل فقد الرافضة( الذاكرة) مع فقدهم ( للرقم 12)...؟
نقول بني الإسلام على خمس
ثم يجعلونها...ستاً...!
ثم يخفضونها....إلى ثلاث...!
انظر أيها المسلم وقم بعد الأركان واحدة واحدة تجدها ستاً..مرة..!....وثلاثاً..مرة...!

( قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : أوقفني على حدود الايمان ، فقال : شهادة أن لا إلة إلا الله وأن محمدا رسول الله والاقرار بما جاء به من عند الله وصلوة الخمس وأداء الزكاة وصوم شهر رمضان وحج البيت وولاية ولينا وعداوة عدونا والدخول مع الصادقين )

وقم بعد الأركان هنا....تجدها ...انخفضت....الى....ثلاثة....فقط...!
قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : حدثني عما بنيت عليه دعائم الاسلام إذا أنا أخذت بها زكى عملي ولم يضرني جهل ما جهلت بعده ، فقال : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) والاقرار بما جاء به من عند الله وحق في الاموال من الزكاة ، والولاية التي أمر الله عز وجل بها ولاية آل محمد ( صلى الله عليه وآله )

...................
سبحان الله العظيم وبحمده
هذه أركانكم الخمسة في ( الكافي ) الذي هو كالشمس بين سائر كتبكم
لا تجتمع فيها ( لا إله إلا الله ) مع ( الإمامة )
بل تطرد ( الإمامة ) ( لا إله إلا الله ) وتكون مكانها
ولا يمكن أجتماعهما إلا في ( الست ) أو ( الثلاث )..!

أما هذه الروايات التي ليست في البخاري ولا مسلم
ولا في الكتب الستة ...أصلاً..!

فهذه حقيقتها

- ( تنظفوا بكل ما استطعتم، فإن الله بنى الإسلام على النظافة
ولن يدخل الجنة إلا كل نظيف )

الحديث : موضوع
راجع : السلسلة الضعيفة رقم : 3264

- ( تنظفوا بكل ما استطعتم، فإن الله تعالى بنى الإسلام على النظافة
و لن يدخل الجنة إلا كل نظيف)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الجامع رقم : 2485

- ( عرى الإسلام و قواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، من ترك واحدة منهن، فهو كافر حلال الدم: شهادة أتغيبه لا إله إلا الله،و الصلاة المكتوبة، و صوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : السلسلة الضعيفة رقم : 94

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، ومن ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الترغيب رقم : 305

- (عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهم أسس الإسلام من ترك واحدة منهن، فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الترغيب رقم : 606

- ( عرى الإسلام و قواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام من ترك واحدة منهن فهو بها كافر، حلال الدم: شهادة أن لا اله إلا الله، و الصلاة المكتوبة، و صوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الجامع رقم : 3696

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، من ترك واحدة منها فهو كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان )

الحديث : فيه نظر وإن كان للحديث أصل عن ابن عباس أنه موقوف عليه
راجع : تمام المنة رقم :138

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام؛ من ترك واحدة منهم فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : لا يصح
راجع : تارك الصلاة رقم : 52

أما رواية ( الإيمان أربع دعائم ..)
فليست في موضوعنا أصلاً
وهي من كلام علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -
وليست من كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

ورواية ( الإسلام ثمانية أسهم ..)
هي من كلام حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه -
وليست من كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
.........
تقول أيها الرافضي
(.. ونرى ان الشهادتين يجب الايمان بهما عقلا
والخمسة يجب الايمان بها نقلا..)
( لا إله إلا الله ) أساس دعوة الرسل - عليهم السلام-
وتقول يجب الإيمان بها عقلاً..‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟
بدون ( لا إله إلا الله ) لا يقبل عمل مهما كان ..وتقول يجب الإيمان بها عقلاً..‍؟
ما الفائدة من إرسال الرسل...إذاً...إذا كان الإيمان بها واجب عقلاً..‍؟

هذا هو الإعتذار..‍؟
عن.....مزاحمة...( الإمامة)..وطردها..( للا إله إلا الله )
.............
الذي من أبده البديهيات هو توحيد الربوبية
وهو أنه لا خالق ولا رازق ولا محيي ولا مميت ..إلا الله
والدليل :" ولئن سألتهم..." و" لئن سألتهم..." الجواب دائماً " الله"
ولذلك الأنبياء ينبهون أقوامهم الى هذه المقدمة ليصلوا إلى " لا إله إلا الله"
أي "لا معبود بحق إلا الله "
وهو توحيد الإلهية
وهو لا ركوع ولا سجود ولا نذر ولا ذبح ولا استغاثة ولا رجاء ولا خوف إلا لله
( أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت)
......................
فهل تقوم ( الإمامة) مقام (لا إله إلا الله ) فتحل محلّها
ولو قلتم إنها ركن سادس وتركتم ( لا إله إلا الله ) لها الصدارة في الأركان لا يزحزحها شيء
لكان أليق بحالكم

من أركان الإسلام الخمسة التي بني عليها...؟

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top