0

جنرال "إسرائيلي": نووي إيران موجه ضد العرب وليس ضدنا

أكد جنرال صهيوني متخصص في الشأن الإيراني, أن السلاح النووي لطهران ليس موجها لـ "إسرائيل" وإنما للعرب.
 

وقال الجنرال "الإسرائيلي" تسوي ساغيه، أن السلاح النووي الإيراني موجه في الأساس ضد العالم العربي، وليس ضد إسرائيل.
وأضاف الجنرال ساغيه, أن منطقة خوزستان التابعة لإيران سكانها من العرب السنة، لكن معظم النفط الإيراني موجود في هذه المنطقة.
 

وأضاف ساغيه -خلال محاضرة سياسية له بمدينة اللد عن مواجهة الجيوش النظامية للمنظمات التي تخوض حروب العصابات والاستنزاف- أنه حين أدرك شاه إيران أن العرب بصدد أخذ هذه المنطقة العربية السنية من السيطرة الإيرانية، أصيب بالذهول، فبدأ بالبحث عن أعداء العرب، وعثر على "إسرائيل".
 

وتابع,  أن التحالف بين "إسرائيل" وإيران وصل إلى مجالات عديدة من بينها، المجال الاقتصادي الذي عرف تعاونا غير مسبوق.
 

وزاد, "خلال عملي في تدريب القوات الإيرانية والكردية، طلب الإيرانيون ألا يعرف الأميركيون بمهامي العسكرية هذه في بلادهم، وحافظوا على سرية عملي حتى أمام بعض الجنرالات الإيرانيين، لأنهم أرادوا استخدام الاحتجاجات الكردية لتوجيهها ضد الجيش العراقي".
 

وقال: "منذ تلك المرحلة فإن المصالح بين إسرائيل وإيران لم تتغير، ما جرى فقط هو تغير في بعض اللاعبين! وما يردده الإيرانيون أن غايتهم هي القدس، يؤكد أن إسرائيل هي أداة في الصراع الإقليمي بين العرب وإيران، لكنها ليست الهدف الحقيقي للسياسة الإيرانية".
 

ولفت الجنرال ساغيه إلى أن إيران بإنتاجها السلاح النووي، فإنها توجهه ضد العرب وليس ضد "الإسرائيليين"، حتى لو كرر الإيرانيون دعوات الخميني ضد "إسرائيل"، لكنها من الناحية الإستراتيجية الحقيقية، فمن الواضح أن السلاح النووي الإيراني موجه ضد العالم العربي.
المصدر: المسلم

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top